recent
أخبار ساخنة

كيفية كتابة و تنسيق محتوي المقالات.

فى حب الله
الصفحة الرئيسية

كيفية  كتابة  و تنسيق محتوي  المقالات.قي

 نتحدث في هذه المقالة عن كيفية كتابة و تنسيق المقالات في المدونات و لكي تبدأ مشروع ناجح من كتابة المقالات و الربح من الإنترنت يجب أن يكون عندك الخبرة الكافية في كتابة المقالات 

و يعتمد ذلك على عدة نقاط فما يالي.

كيفية وكتابة وتنسيق المقالات بطريقة إحترافية.

1-العنوان الرئسي.

يجب أن تكتب في العنوان الرئيسي في المقالة عنوان جذاب  و يلفت إنتباه الزائر سواء كان من داخل الموقع أو قادم من محرك بحث جوجل، و يجب أن يكون عنوان المقالة يعبر عن المحتوى الموجود داخل المقالة .

2- المقدمة.

يجب أن تكتب في كل مقالة تكتبها مقدمة إحترافية بأسلوب جيداو تعرض كل ما سوف تتحدث عنه في هذه المقالة و أهم النقاط فيهابشكل مختصر حتى لا يمل الزائرمن الإطالة فيها.

3-العنوان الفرعى.

أكتب عنوان فرعي في المقالة بشكل يعبر عن أهمية الجزء الذى تتحدث عنه وأهميته في كتابة و ترتيب المقالة لأنه يعبر عن الأجزاء الهامة في المقالة و يحفز القارء على قرائة الفقرات التى تلي هذا العنوان.

4- الفقرات.

لا تجعل كتابة الفقرات طويلة و أكتبها بشكل مبسط وقم بكتابة الأشياء الهامة فقط حتى لا يمل الزائر .

5- الصورة.

يجب إختيار صورة مصغرة تعمل بتنسيق png-و يجب كتابة جملة على الصورة بعد تحملها من على جوجل تعبر عن المقالة التى تريد كتابتها و عند وضعها في المدونة نقوم بضغط على الصورة بموس حتى تظهر علامة الترس سوف يظهر لنا صفحة صغيرة مكتوب عليها النص البديل و يله كلمة نص العنوان - نقوم بنسخ عنوان المقالة ثم نضعه في الصفحة السابقة حتى يكون للصورة لنك للمقالة و بعد ذلك نضغط على كلمة تعديل.

6-تنسيق المقالة. 

يجب أن تنسق المقالة بشكل جيدامن ناحية مكان وضع الصورة او تحديد العنوين الرئسية و الفرعية و الثانوية-و تختار المقدمة المعبرة عن الموضوع و تنسيق الفقرات حتى تحصل على مقالة جيداويبأن لا يكون أخطاء إملائيةحتى لا تغيرفي المعنى الأصلى الذى تريد تقدمه في المقالة لكى تحصل على مقالة جيدا.- ويجب أن نضع خط إنتقالى بين الفقرات وبعضها.
7-المصادر.
إذا كانت المقالة التى قد كتبتها تحتوى على مصادر للمعلومات التى ذكرت ها في المقالة فيجب عليك أن تذكر هذه المصادر و أن تكون من مصادر موثوق بهالأن ذلك ذلك يساعدك على تقوية مقالتك في محرك البحث و يقوى الثقة بينك و بين زوار موقعك أو مدونتك.

8-الخلاصة.

من الممكن أن  نكتب طريقة مختصرة تقدم بها خلاصة المقالة التى تكتبها بشكل مبسط و مختصر و تحتوى على كل ما يخص المقالة بشكل مختصر.

9- الخاتمة .
كما بدأت المقالة بمقدمة إحترافية -فيجب عليك كتابة خاتمة إحترافية تحتوى على نصائح في أغلب الأحيان و أن تقدم في الخاتم أنك قد تقدم لهم المزيد من المقالات إن شاء الله.

author-img
فى حب الله

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent